أبواب مفتوحة على مصالح الشرطة

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني امس بباتنة أبوابا مفتوحة على مصالح الشرطة لفائدة الجمهور الواسع احتضنتها قاعة المعارض أسحار بوسط المدينة .
وأشرف على افتتاح التظاهرة التي تختتم اليوم المفتش الجهوي لشرطة الشرق ممثلا عن المدير العام للأمن الوطني بحضور السلطات المحلية ورؤساء المصالح الجهوية لشرطة الشرق وإطارات القطاع محليا ومدعوين.
وتدخل المبادرة التي تتزامن وإحياء الذكرى الـ59 المراقب العام للشرطة محند الشريف داود تجسيدا لمبدأ الشرلعيدي الاستقلال والشباب حسب ما أكده بالمناسبة المفتش الجهوي لشرطة الشرق طة الجوارية وتقريب الشرطة من المواطن للوقوف عن قرب على كل الإمكانات البشرية والمادية والعلمية المسخرة لخدمته والحفاظ على أمنه وسلامته وحريته.
وستسمح التظاهرة وفق المصدر بتثمين جسور التواصل وتدعيم أواصر الاتصال بين المواطن وشرطته التي يعتز بها -كما قال- لأنها ببساطة “أصبحت في مصاف شرطة الدول المتطورة وستكون أيضا فرصة للرد عن تساؤلاته وانشغالاته في مختلف الميادين سواء الشرطة القضائية أو العلمية وغيرها وحتى التوظيف والوحدة الجوية للأمن الوطني”.
واحتوت التظاهرة التي شهدت تنظيما محكما واحتراما لتدابير الوقاية من فيروس كورونا معرضا متنوعا ضم مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني مع تقديم شروح بعين المكان عن مهامها المختلفة من طرف إطارات القطاع.
وتخلل افتتاح تظاهرة الأبواب المفتوحة على مصالح الشرطة تكريم عدد من متقاعدي سلك الشرطة ومجاهدين وكذا رياضيين وأطفال مشاركين وفائزين في حظيرة التربية المرورية مع تكريم خاص لأطباء ونفسانيين عاملين في صفوف الأمن الوطني نظير مساهمتهم في محاربة جائحة كوفيد- 19 إلى جانب متفوقين من أبناء موظفي القطاع.
 واستمتع الحضور من جهة أخرى باستعراضات رياضة في الكاراتي دو من تقديم براعم فريق أمن ولاية باتنة إلى جانب أخرى في كيفية التدخل والسيطرة و إلقاء القبض على المجرمين لاسيما الحاملين لأسلحة بيضاء قدمها عناصر الوحدة الجمهورية الثامنة للأمن بفسديس بباتنة.
وسيتم التركيز في التظاهرة التي كانت مسبوقة بأخرى مماثلة بولاية البيض حسب ما أكده لوأج الملازم أول للشرطة عبد الرحمن عربية من خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني على التحسيس بضرورة التقيد بشروط السلامة المرورية وكذا التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.
ق. م

شاهد أيضاً

حملة تطوعية لتنظيف غابة باينام بالعاصمة

تم أول امس تنظيم حملة تطوعية لتنظيف غابة باينام (أعالي العاصمة) من النفايات والتحسيس بمخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *