إنشاء سوق محلي دائم للصناعات التقليدية بولاية باتنة

تعتزم  مدير الصناعة التقليدية و الحرف لولاية باتنة، جعل  الساحة  المحاذية لدار الصناعة التقليدية، والتي تحتضن هذه الأيام الصالون الوطني للصناعة التقليدية، سوقا دائما للصناعة التقليدية مع اعتماد النمط المعماري المحلي .
وأوضح، العايش، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، خلال أشغال افتتاح الصالون  الوطني الأول ” الأورس للصناعة التقليدية”،  أن هذا الصالون يعد فرصة أمام الحرفيين المشاركين لبيع منتجاتهم لاسيما وأن الولاية شهدت في السنوات الماضية تنظيم تظاهرة سنوية مماثلة لكنها مخصصة للحلى وكانت ناجحة بشهادة المشاركين فيها .
كما كشف المتحدث عن مساع لإعادة تهيئة الساحة التي تحتضن الصالون الوطني الأول “الأوراس للصناعة التقليدية” لجعله سوقا دائما للصناعة التقليدية مع اعتماد النمط المعماري المحلي لاسيما و أن الساحة تقع بجوار دار الصناعة التقليدية التي سيتم افتتاحها في “الأيام القليلة المقبلة”.
من جهته أكد، مدير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، نور الدين بونافع أن الصالون يسعى للترويج لمنتجات الصناعة التقليدية المحلية والوطنية والتعريف بها وكذا تقريبها من المستهلك و مد روابط التعارف بين الحرفيين لتبادل الخبرات وترقية هذا المنتوج الذي يخدم الوجهة السياحية الوطنية عموما .
وقد بادر إلى تنظيم هذه التظاهرة التي تدوم إلى غاية 19 جويلية  الجاري غرفة الصناعة التقليدية والحرف بالولاية بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي والمجلس الشعبي البلدي لباتنة .
 وقد عرف  الصالون مشاركة 50 عارضا قدموا من 18 ولاية من البلاد في الصالون الوطني الأول “الأوراس للصناعة التقليدية” الذي افتتح مساء يوم الاثنين بمدينة باتنة بالساحة المحاذية لدار الصناعة التقليدية.
وتتنوع معروضات الحرفيين بين أواني فخارية ومنسوجات وألبسة تقليدية وحلي وأفرشة وحلويات تقليدية وعصرية إلى جانب تحف فنية وأواني نحاسية.
وقد لاقت التظاهرة في الساعات الأولى من افتتاحها إقبالا لافتا للزوار الذين اضطرهم الحرارة المرتفعة وغير العادية التي تميز عاصمة الأوراس هذه الأيام للخروج بعد الساعة السابعة مساء .
ويترقب الحرفيون المشاركون في الصالون إقبالا على معروضاتهم التي اعتبروا أسعارها “في المتناول لاسيما وأنها تتميز بالجودة والإتقان”، وهو ما أكده الحرفي، عاشور بوعكاز المختص في الأواني الفخارية القادم من بلدية ذراع الميزان (تيزي وزو) الذي يشارك لأول مرة في تظاهرة من هذا النوع بباتنة.
م.م

شاهد أيضاً

حملة تطوعية لتنظيف غابة باينام بالعاصمة

تم أول امس تنظيم حملة تطوعية لتنظيف غابة باينام (أعالي العاصمة) من النفايات والتحسيس بمخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *