الشروع في تصحيح أوراق إجابات “البيام” الخميس المقبل

تشرع مراكز التصحيح الموزعة وطنيا في تصحيح أوراق إجابات أزيد من 641 ألف مترشح بدءا من الخميس المقبل وعلى مدار 10 أيام، على أن يتم الإعلان عن النتائج في الـ5 جويلية المقبل.
وتنطلق عملية التصحيح بصفة رسمية لتختتم في حدود 2 جويلية القادم أي على مدار 10 أيام، حيث سيسهر الأساتذة المصححون على تصحيح أوراق الإجابات تصحيحا أولا ثم ثانيا، فتصحيحا ثالثا وأخيرا في حال ما إذا كان الفارق بين التصحيحين الأول والثاني يتجاوز 3 أو 4 علامات حسب المواد، وذلك بغية تحقيق مبدأ التكافؤ والإنصاف بين كافة الممتحنين البالغ عددهم 641 ألف مترشح.
ويتوقّع تسجيل نتائج جيدة في امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2021، أحسن من النتائج المحققة خلال دورتي 2019 وحتى دورة 2020، على اعتبار أن الامتحان في دورة السنة الفارطة برمج بصفة اختيارية للمترشحين النظاميين وإجباريا لفائدة المترشحين الأحرار، بسبب أزمة كورونا التي فرضت تعليق الدراسة واتخاذ مجموعة من الإجراءات المستعجلة لمواجهة ومجابهة الوباء.
ويذكر، أن الوزارة الوصية سجّلت  شكاوى التلاميذ حول صعوبة اختبار مادة الرياضيات الذي برمج في اليوم الثاني من امتحان شهادة “البيام” قد نصبت مؤخرا “لجنة قراءة” لإعادة قراءة والتدقيق في الموضوع، بعدما تقرر إعادة النظر في سلم التنقيط من خلال التخفيض في المعامل الخاص بالوضعية الإدماجية.
لجان لإعادة قراءة مواضيع البكالوريا
في سياق موازي، ولتفادي سيناريو امتحان التعليم الابتدائي ،نصّبت وزارة التربية الوطنية لجان تفتيش على مستوى المفتشية العامة للبيداغوجيا للسهر على إعادة قراءة مواضيع امتحان شهادة البكالوريا في الفترة المسائية بعد انقضاء الاختبارات، وذلك لأجل التحقّق من مدى تطابق الأسئلة مع دليل بناء المواضيع وخلوّها من الأخطاء العلمية والمطبعية، على أن يتم رفع تقرير مفصل لوزير التربية الوطنية محمد واجعوط يوميا، وذلك بغية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المترشحين.
م. م

شاهد أيضاً

عقب الإحتجاجات الأخيرة : تبّون يوافق على مطالب السكان بورقلة

وافق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على المطالب المرفوعة من طرف ساكنة ولاية ورقلة خصوصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *