الصيادلة يباشرون عملية التلقيح قريبا

كشف مسعود بلعمبري رئيس نقابة الصيادلة الخواص ، امس أن الصيادلة الخواص سيباشرون في عملية التلقيح ضد كوفيد -19 ، في إطار إشراكهم من قبل وزارة الصحة التي كانت قد رخصت في وقت سابق للصيادلة والعيادات الخاصة بالمشاركة في عملية التطعيم.
وقال بلعمبري في تصريح للصحافة ، أن “الصيدلي قريب جدا من المواطن. والصيدليات منتشرة بصورة كافية عبر جميع مناطق الوطن، حيث هناك ما لايقل عن 4500 صيدلية متواجدة في مناطق الظل”، مؤكدا أن “كل هذا العوامل تجعل الصيدلية مؤهلة لاستقبال المواطنين والتكفل بعملية تلقيحهم بصفة مجانية”
هذا وكشف رئيس نقابة الصيادلة الخواص ، أنه تم التنسيق مع متعامل لاستيراد 2000 جهاز مكثف للأكسجين بصفة عاجلة، ستصل في غضون أيام،مضيفا أنه سيتم توزيع هذه الأجهزة المكثفة للأوكسجين عبر جميع الولايات.
من جهة اخرى ،قال علي بوعشرية مدير المؤسسة الإستشفائية محمد بوضياف بعين ولمان ، أن “المؤسسة تستقبل يوميا حالات الإصابة بالفيروس والعدد في تزايد”، مضيفا أن “معظم الحالات التي نستقبلها وضعيتها الصحية حرجة جدا”.
وأضاف البروفيسور في تصريح للصحافة “أن الفيروس المتحور دلتا خطير جدا ويصيب كل الأصناف العمرية خاصة وأنه يتم تسجيل حالات وفاة جراء الفيروس لشباب في مقتبل العمر” مشيرا إلى أن “عدد حالات الإصابة بالفيروس والموجودين بالمستشفى يتجاوز 100 حالة”
وأوضح في ذات السياق، أنه” لا يجب تهويل الوضع كثيرا بالنسبة لموضوع الأكسجين  لأنه يتم حاليا العمل ليلا ونهارا على توفيره”،مؤكدا أن “الأطقم الطبية وشبه الطبية بالمستشفى رغم تعبها إلا أنها لازالت تقاوم بثبات رغم فقدان زملاء لهم مؤخرا بسبب اصابتهم الفيروس”
وكشف البروفيسور بوعشرية، أنه من المتوقع “إستقبال إصابات أخرى حتى منتصف شهر أوت بسبب الإحتفالات الأخيرة للناجحين بشهادة الباكالوريا.”، داعيا إلى تأجيل الإحتفالات إلى غاية تجاوز هذا الوضع الصحي الخطر.
م.م

شاهد أيضاً

عرض مخطط عمل الحكومة على البرلمان : الوزير الأول يشدّد على ضمان حياة كريمة وآمنة للمواطنين  

أكّد أيمن بن عبد الرحمان الوزير الأول وزير المالية، أن الحكومة عازمة كل العزم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *