المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ تثمّن وحالات تشتكي الاقصاء

اشتكى اولياء أمور من القائمين على متوسّطة عبد الرحمان الكواكبي بزرالدة غرب العاصمة، بانهم قاموا بطرد اربع تلاميذ من مترشحي البكالوريا بسبب التأخر التي لم تتعدى دقائق  بسبب شلل في حركة المرور على حد تعبيرهم
وطالب أولياء المترشحين الأحرار، من الوزارة، بأخذ هذه الفئة بعين الاعتبار وإعادة النظر في برنامج ومكان إجراء الامتحان.
وسبق ان ثمنت المنظمة الوطنية لاولياء التلاميذ عدم تسجيل اي اقصاء لمترشحي شهادة البكالوريا بسبب التأخر، عكس ما حدث في السنوات الماضية اين سجلت العديد من حالات الاقصاء بسبب التأخر.
وابرزت سعيداني عائشة نائب رئيس  المنظمة الوطنية لاولياء التلاميذ اهمية  توعية المترشحين للاستيقاظ باكرا لضمان الانتقال الى مراكز الامتحان قبل الموعد المحدد لغلق المراكز على اعتبار ان  القانون صارم والعقوبة صارمة تؤدي الى الاقصاء من الامتحان كما دعت الى التحلي بروح المسؤولية.
من جهة أخرى ، عرف اليوم الثاني من  امتحانات البكالوريا لدورة جوان 2021 عبر مختلف ولايات الوطن  عملية مقاطعة الاساتذة الوجبات الغذائية التي منحت لهم.
وانتقد مؤطري شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 في عديد الولايات منها بثانوية العقيد لطفي بولاية وهران نوعية الوجبات المقدمة  معلنين  عن مقاطعتهم ورفضهم  استلام وجبة الغذاء التي لا تليق ولا تتطلع الى مستوى مؤطري شهادة البكالوريا حسب الشكوى التي رفعت الى مديرية التربية للولاية من اجل التدخل لاخذ انشغالهم بعين الاعتبار.
ونفس السخط سجل العديد من الولايات بسبب رداءة الوجبة المقدمة ، رافضين ان تحدد وزارة التربية الوطنية سعر الوجبة بـ200دينار ودعوا الجهات الوصية لاعادة النظر في هذا الامر.
ق.و

شاهد أيضاً

الحملة الوطنية للتلقيح ..عيادات خاصة تدخل على الخطّ

شدّد عبد الرحمان بن بوزيد وزير الصناعة، على ضرورة إشراك القطاع الخاص في عمليات التلقيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *