تعليق نشاط النقل نهاية الأسبوع

قررت مصالح الوزارة الاولى ،تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية للولايات المعنية بالحجر الصحي .
كما قررت الوزارة الاولى غلق أسواق بيع السيارات الـمستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، ودور الشباب، والـمراكز الثقافية، في حين تم تحديد نشاطات الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول
بالإضافة إلى غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة، وأماكن التنزه و الشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.
جاء ذلك اضافة الى قرار مصالح الوزارة الاولى تعديل توقيت الحجر الصحي من 20.00 مساءً إلى 6.00 صباحا بداية من الغد لمدة 10 أيام
قرار التعديل يخص 35 ولاية وإستثنى 23 ولاية أخرى. كما سيتم غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا لانتقال العدوى. وفق ذات البيان القرار مس كل من ولاية أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة .
والولايات المعنية بالحجر هي  تلمسان،تيزي وزو، العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر وهران. بالإضافة إلى ولاية البيض، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت خنشلة ، سوق أهراس ، تيبازة،  النعامة ، غليزان عين تموشنت، أولاد جلال، الوادي، ورقلة.
هذا وقررت مصالح الوزارة الاولى إتخاذ جملة من التدابير لمواجهة إنتشار جائحة كوفيد 19 عبر البلاد.
وحسب بيان مصالح الوزارة الأولى امر الوزير الاول بغلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا لانتقال العدوى.
وأضاف البيان أن” الوزير الأول امر بمنع كل التجمعات لا سيما حفلات الزواج والختان، مع السحب النهائي لرخصة مزوالة النشاط لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر”
كما قررت الوزارة الأولى غلق أسواق بيع السيارات الـمستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، ودور الشباب، والـمراكز الثقافية. بالإضافة إلى غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة، وأماكن التنزه و الشواطئ على مستوى الولايات المعنية بالحجر.
في حين تم تحديد نشاطات الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول،بالإضافة إلى غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة، وأماكن التنزه و الشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.
ق.و

شاهد أيضاً

انطلاق تسجيلات التعليم  والتكوين عن بعد يوم15  سبتمبر الجاري

أعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، أن التسجيلات الخاصة بالتلاميذ الجدد للسنة الدراسية، 2020/2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *