توزيع 15 كرسي متحركة لفائدة فئة متقاعدين بالعطف ولاية غرداية

نظمت الجمعية الولائية النور بغرداية، مبادرة تضامنية خيرية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بادرت بتوزيع 15 كرسيا متحركا وأفرشة طبية مجانا لفائدة متقاعدين يعانون من إعاقة حركية على مستوى منطقة العطف.
وشارك في الهبة التضامنية إضافة إلى جمعية النور الصندوق المحلي للتقاعد بالولاية والديوان الوطني للتجهيزات الطبية لذوي الإعاقة، واستهدفت العملية متقاعدين يعانون من إعاقة حركية وأمراض مزمنة شخصت خلال فحوصات منزلية أجرتها أخصائية اجتماعية تابعة لصندوق التقاعد وطبيب متطوع عضو في جمعية النور.
وجرت عملية توزيع الكراسي المتحركة والأفرشة الطبية في أجواء تضامنية بحضور المدير المحلي لصندوق التقاعد رشيد عويسي، حيث لاقت العملية استحسانا في أوساط المستفيدين سيما المتقاعدين.
وتأتي هذه الالتفاتة التضامنية مع المتقاعدين بعد مبادرات تكفل أخرى شملت توزيع أجهزة طبية، حسب إطارات بصندوق التقاعد بغرداية، كما تم تنظم ما لا يقل عن 200 زيارة منزلية سنويا لفائدة متقاعدين وذوي الحقوق للكشف عن حالتهم الصحية، كما أجريت خلال السنة المنقضية 196 زيارة منزلية رافقتها عملية تسليم وتوزيع 11 كرسيا متحركا وأفرشه طبية و10 عشرة أجهزة السمع وعكازات لفائدة متقاعدين معوزين.
ورحب عديد المتقاعدين وأعضاء جمعية النور بهذه المبادرة الجديرة بالثناء والتي أبرزت أهمية تعزيز الأنشطة التضامنية لفائدة هذه الفئة الإجتماعية سيما منها الأكثر حرمانا، ويطمح المنظمون إلى القيام بمبادرات أخرى في القريب للتكفل أيضا بمتقاعدين محتاجين بمناطق أخرى بالولاية.
 س. و

شاهد أيضاً

 جمعيات خيرية تتسابق لمساعدة العائلات المعوزة بالبليدة

أطلقت العديد من الجمعيات الخيرية الناشطة بولاية البليدة قبيل أيام من حلول شهر رمضان، عمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *