تيزي وزو: معرض حول الورشات الكبرى للجزائر الجديدة

تحتضن دار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو معرضا حول الورشات الكبرى للجزائر الجديدة التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
ويتضمن هذا المعرض المنظم من طرف المركز الوطني للوثائق و الصحافة و الصورة و الاعلام، عديد الصور إلى جانب إصدار بعنوان”الجزائر الجديدة” عن نفس هذه المؤسسة التابعة لوزارة الاتصال، متمحورة على بعض أهم الاصلاحات التي أطلقت عدة ميادين، خاصة السياسي و الأمني و الاقتصادي.
كما تم تكريس فصلا كاملا من المؤلف المذكور لـ”الإجراءات المتخذة بهدف تلبية مطالب التغيير التي نادى بها الشعب و التي تمثلت أولى مراحلها في التعديل الدستوري لأول نوفمبر 2020 الرامي إلى التكريس الفعلي للديمقراطية و لدولة القانون الحقة”، وفق ما يمكن قراءته في هذا المنشور.
كما تقدم نفس الوثيقة التي تم إهداؤها لزوار المعرض، إحصائيات عن الورشات التي تمت المبادرة بها (سواء تلك الجاري إنجازها أو المنجزة أو التي هي بصدد إطلاق أشغالها) من أجل بناء الجزائر الجديدة في مختلف القطاعات، من بينها العدالة و الاقتصاد و الجماعات المحلية (من خلال ترقية مناطق الظل) و الدفاع الوطني و الانتقال الطاقوي و الفلاحة و الرقمنة، وفق ما صرحت به لـ/وأج مسئولة المركز نصيرة بوجمية.
ق. و

شاهد أيضاً

إنشاء سوق محلي دائم للصناعات التقليدية بولاية باتنة

تعتزم  مدير الصناعة التقليدية و الحرف لولاية باتنة، جعل  الساحة  المحاذية لدار الصناعة التقليدية، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *