قرابة 29 ألف محبوس يجتازون امتحانات إثبات المستوى

يجتاز 28917 محبوسا مسجلا لمواصلة الدراسة عن بعد، اليوم امتحانات إثبات المستوى في المؤسسات العقابية، حسب بيان وزارة العدل.
وأوضح البيان ذاته، أن من هذا العدد 19368 محبوسا في الطور المتوسط، و9549 محبوسا في الطور الثانوي.
وفي هذا الإطار وفي سابقة أولى من نوعها على مستوى المؤسسات العقابية، يتم اجتياز الفروض لأول مرة من قبل المحبوسين بصيغة إلكترونية عوض الصيغة الكتابية الكلاسيكية، باستعمال شبكة الانترنيت الخاصة بوزارة العدل، وذلك بمرافقة ودعم من المصالح المختصة بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وإشراف مهندسي وتقنيي الإعلام الآلي بإدارة السجون.
وسيشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على انطلاق امتحانات إثبات المستوى لفئة المحبوسين بالمؤسسات العقابية، بمؤسسة إعادة التربية بالبليدة.
هذا وتم تسجيل 6953 محبوسا بفصول محو الأمية و52 محبوسا لمزاولة التعليم العالي، ليصبح المجموع الكلي للمحبوسين 35922 محبوسا، فيما بلغ عدد المسجلين لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط: 5084 محبوسا و 4103 محبوسا مسجلا لإجتياز إمتحان شهادة البكالوريا.
وبمجال التكوين المهني والحرفي، تم تسجيل 35048 محبوسا، منهم 33997 محبوسا مسجلا بالتكوين المهني و1051 محبوسا مسجلا بالتكوين الحرفي.
من جهة أخرى ،شرع امس التلاميذ المقبلين على إجراء إمتحانات شهادة التعليم المتوسط وكذا شهادة البكالوريا في سحب إستدعاءاتهم وفقا الرزنامة المعلن عنها من قبل الوزارة التربية لتواريخ سحب إستدعاءات المقبلين على إجتياز شهادات السانكيام والبيام والباك.
وحسب ذات الرزنامة انطلقت بداية الاسبوع عملية سحب إستدعاءات شهادة “البيام” للمتمدرسين والأحرار من 16 ماي إلى 17 ماي  2021، اما فيما يخص سحب إستدعاءات إمتحان شهادة “الباك” بالنسبة للمتمدرسين والأحرار فسيكون من 16 ماي إلى 24 ماي 2021.
وكانت عملية سحب إستدعاءات شهادة التعليم الإبتدائي إنطلقت يوم2 ماي إلى غاية 2 جوان 2021، كما حددت الوزارة في وقت سابق عن تواريخ إجراء الإمتحانات الرسمية للأطوار التعليمية الثلاث للسنة الدراسية  2021/2020.
م.م

شاهد أيضاً

رفض الإفراج عن هدى إيمان فرعون

رفضت غرفة الاتهام المتخصصة في القضايا المالية والاقتصادية بمجلس قضاء العاصمة،  امس الإفراج عن وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *