مشروع تنفيذي لتنفيذ محمولية أرقام الهاتف النقال

استمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد مبلغ الـمقابل الـمالي الـمطبق على مؤدي خدمات التصديق الإلكتروني.
يحدّد مشروع هذا النص مبلغ الـمقابل الـمالي للحصول على رخصة أداء خدمات التصديق الإلكتروني الـمسلمة من قبل السلطة الاقتصادية للتصديق الإلكتروني.
وفي هذا الإطار، ستكلّف هذه الأخيرة بحساب وتحصيل الـمبالغ الـمتعلقة بهذه الرخصة لأداء الخدمات.
فضلا عن ذلك، استمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير البريد والـمواصلات السلكية واللاسلكية حول مشروع  مرسوم  تنفيذي يحدّد شروط وكيفيات تنفيذ محمولية أرقام  الهاتف النقال.
يهدف مشروع هذا النص إلى تحديد شروط وكيفيات تنفيذ محمولية أرقام الهاتف النقال، حيث يعد احتفاظ الـمشترك برقمه عند تغيير الـمتعامل حقًا أساسيًا كرسّه القانون رقم 18 ــ 04 الـمؤرخ في 10/05/2018 ، والـمتعلق بالاتصالات الإلكترونية.
يجدر الذكر أن الإسهام الرئيسي الذي تأتي به محمولية الأرقام يتمثل في الـمحافظة على  الـموارد الرقمية بما يسمح بتحفيز الـمنافسة بين الـمتعاملين من خلال التسهيل على الـمستهلكين الاختيار بين مختلف خدمات هؤلاء الـمتعاملين، وعدم اضطرارهم إلى تغيير أرقامهم للحصول على العروض الـمقدّمة من قبل مختلف الـمتعاملين في السوق
م.م

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تؤكد على توفر خدمة استخراج الوثائق عن بعد

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أمس، عن مجموعة من الروابط الإلكترونية وضعتها في خدمة المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *